السبت، 8 يوليو 2023

خمر الكؤوس:بقلم أحمد الشرفي

 خمر الكؤوس


خمر الكؤوس له شفاتك تسكب

من حلو ريقك للمشارب أعذب


و الشهد سال من اللعاب ألذه

فغدا يذاق بنظرة لا يشرب


و كأن حسنك للعيون غذاءها

و هو الكؤوس لظامئ بالمشرب


يا روعة الحسن المنعم كونه

من ذا يراك و غير حبك يطلب


تنفى النساءلدى جمالك بالورى

لأن حسنك للتنزه كوكب


فيك ألتقيت لقاء عشق بالهوى

فما وجدت من الهوى لي مهرب


هذا اللقاء إلى جاء و لي أتى

و كأنه حلم له أترقب


و كأن عمري ظل من شرفاته

يطل من عين الشغوف الملهب


متشوق للقاء حسنك كلما

وجه جديد لاح فيه يقلب


لأن وجهك طيفه في خاطري

متشكل بملامح لا تغرب


شمس أرى كانت تضيئ مشاعري

من مهد عشقي لي تئوب وتذهب


لي لازمت أطوار عمري بالمنى

رسم خيالي الفتون مقرب


و الآن جئت حبيبتي في واقع

والقلب قام و قال أهلا مرحب


حيا نزولك في مقام حبيبة

لها الهوى و لها الغرام يوجّبُ


فرش الفؤاد شعوره لك بالهوى

جنات عشق كونها لك يوهب


أنا صرت فيك بذا القدوم خلاصة

للعشق من كل العصور مُرٓكبُ


عشق تطور في سنين طوافه

  في كل قلب خالص لك ينسب


أبن الغرام لكل نبض عاشق

عشقي الأنيق شعوره لك ينجب


ولد الهوى والعشق بي لك عالم

أرقى الغرام شعوره لك يحسب


إليك سيدة الجمال ترحلت

فتراته للقاء حسنك مذهب


و الآن جئت لكي أقول لكل من

في الكون قول حاسم لا يكذب


علناً أحبك لا أسر شعوره

بالقلب حبك أنجم و كواكب


ضوء الغرام بريق نبضي للمدى

إليك من ألق الشعور مهذب


بقلم

أحمد الشرفي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق